النقيب الزراعي محفوظ ولد خيرها يدين التهميش والغبن الذي تتعرض له مقاطعة كرمسين

أدان المدون و النقيب الزراعي محفوظ خيرها في تدوينة نشرها على حسابه على فيس بوك الغبن والاقصاء الممارس على ساكنة مقاطعة كرمسين و طالب بتحمل الدولة مسؤولياتها كاملة و هذا نص التدوينه

اللهم أشهد أني أدين الظلم والغبن وأكرههما:

ما يتم الآن الترويج له في الاستثمار الزراعي من طرف وزارة الزراعة لأراضي في مقاطعة كرمسين وحيزها الرعوي نعتبره غزوا من رأس المالية وتسلطهم الوحش على أراضي الفقراء والضعاف المحتاجين لقطع أرضية يزرعونها . ولن نحقق أي اكتفاء ذاتي و طني . لأن الأكتفاء الذاتي يحققه الشعب المنصوف والمدعوم في أرضه و الممكن من ما يطلبه تحقيق هذا الهدف . أما رجال الأعمال فلن يحققوا أي اكتفاء ذاتي لموريتانيا حسب ما تقدم من برامجهم في أراضي القناة المغتصبة (أفطوط الساحلي ) .وإنما سيزيد الطين بلا في مجال الغبن والإقصاء على ساكنة كرمسين الحبيبة و على الدولة تحمل مسؤولياتها كاملة وغير آمن مستقبلا على الاستثمار و لا التنمية .
لأن إذا كانت هذه النخب والمنتخبين لا يبالون بحيز هذه المقاطعة الأبية للأسف مع ما سيذكرهم به التاريخ من تخاذل و هوان فإن الأجيال المستقبلية لن تقبل هذا الظلم ولا هذا الغبن العقاري المشؤوم بداية بما تم توزيعه في قناة الري في عهد العشرية ماضية وإقصاء السكان وانتهاء بما تنوي الدولة الدخول فيه الآن مع أرباب الأعمال الموريتانيين .
رجال اعمال يفقرون شعوبهم و يكرسوا العبودية العقارية الزراعية في أترارزة.
أين الدولة حامية حقوق الجميع

عن Elmansour

شاهد أيضاً

وفد من نقابة الصحفيين يعزي الدكتور محمد ولد الحسن

قدم وفد من نقابة الصحفيين الموريتانيين، برئاسة النقيب أحمد طالب ولد المعلوم ، زوال اليوم …