الرئيسية / الأخبار / السنة الدراسية القادمة ستشهد استقبال جميع تلامذة السنة أولى ابتدائية فى المدارس العمومية

السنة الدراسية القادمة ستشهد استقبال جميع تلامذة السنة أولى ابتدائية فى المدارس العمومية

قال الامين العام لوزارة التهذيب الوطني الوطني واصلاح النظام التعليمي السيد عالى سيلى سوماري أن القطاع اتخذ جملة من الإجراءات الجديدة المواكبة للعودة المدرسية وعلى رأسها الإجراء المتضمن ضمن برنامج رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني “تعهداتي “والمتمثل في استقبال جميع تلاميذ السنة الأولى ابتدائية في المدارس العمومية الوطنية.

واضاف الامين العام خلال كلمة له اليوم الاثنين بمركز تكنت الإداري خلال افتتاح ملتقى تكويني للمديرين الجهويين للتهذيب. استعدادا لإفتتاح العام الدراسي الجديد 2022 2023، أن المديرين الجهويين مطالبون بتجسيد هذا القرار على أرض الواقع وتنفيذه ،بعد أن تمت المصادقة عليه في الجمعية الوطنية في شهر يوليو الماضي.

وأضاف الأمين العام أن القطاع طلب من جميع الولاة خلال اللقاء الوزاري الأخير إعداد جرد شامل عن وضعية المنشآت المدرسية ومدى تاثرها من التهاطلات المطرية الأخيرة وذلك لتشكيل لجنة مشتركة لتشخيص الأضرار وتقييم الخسائر و اعداد خطة عمل فورية لتلافي النواقص المسجلة.

ومن المقرر أن يناقش ملتقى التكويني للمديرين الجهويين للتهذيب بعض المواضيع ذات الصلة بانجاح الإفتتاح الدراسي مثل التحويلات على المستوى الوطني والجهوي وتوجيه التلاميذ إلى التخصصات والبطاقة المدرسية والكتاب المدرسي وبرنامج المدرسة الخضراء.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الملتقى يدوم لمدة يومين كاملين سيتلقى خلالهما المشاركون عروضا حول الإجراءات المتبعة لافتتاح السنة الدراسية.

حضر وقائع الإفتتاح رئيس مركز تكنت الإداري والسلطات الأمنية.

نقلا عن الوكالة الموريتانية للأنباء

عن Elmansour

شاهد أيضاً

ترقب استقالة لجنة الانتخابات والداخلية تدعو الأحزاب لنقاش إعادة تشكيلها

من المرتقب أن يقدم رئيس وأعضاء اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات استقالتهم اليوم الثلاثاء 04 أكتوبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.