الرئيسية / الأخبار / مبادرة كرمسين السياسية تنظم تظاهرة حاشدة في قرية العيوج

مبادرة كرمسين السياسية تنظم تظاهرة حاشدة في قرية العيوج

نظمت كتلة مبادرة كرمسين السياسية بقيادة الوزير السابق و عمدة بلدية انجاكو أبيجل ولد هميد و بعضوية كل من رئيس البرلمان السابق محمد ولد ابيليل و عمدة كرمسين السابق الصديق ولد امو تظاهر سياسة في قرية العيوج تحت عنوان ” الوحدة الوطني ضمام أمان النهضة و إزدهار الشعوب ” وهي دعما للرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني وحكومة بن المقاطعة البار محمد ولد بلال ولد مسعود ، و تثمينا للمكتسبات ودعوة إلى “لم الشمل بين الاطراف في المقاطعة وضرورة التماسك تحت يافطة واحدة هي حزب الإنصاف .
المداخلة الأولى كانت لمنظم التظاهرة و المرشح المحتمل لنائب المقاطعة الصديق ولد أمو أكد فيها أن هذه المبادرة تسعى لتثمين إنجازات رئيس الجمهورية الكثيرة حسب قوله ، وجمع شمل الطيف السياسي في مقاطعة كرمسين إنطلاقا من رغبة الجميع في دعم و تثمين الوحدة الوطنية كما طالب ولد امو بالوقوف بحزم ضد أولئك الذين يركبون موجات الغلو والتطرف خدمة لأجندات خارجية .

وطالب رئيس قسم حزب الإنصاف في مقاطعة كرمسين السيد الحضرامي ولد حرمة برص الصفوف و الإتحاد تحضيرا للإستحقاقات القادمة ، وأشاد بالمكتسبات التي تحققت في عهد رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني في تعزيز الوئام و السلم الأهلي، حيث أرسى الرئيس في خطاب وادان ما يمكن وصفه بقواعد المواطنة وإعادة التأسيس المبنية على قيم العدل والمساواة .
وأضاف أن السياسة التي انتهجت في السنوات الثلاث الأخيرة مكنت بلادنا من خلق اقتصاد مرن سيجعله يتبوأ المرتبة الثالثة عربيا بنسبة نمو تتجاوز 4‎%‎، رغم الظروف الصعبة في ظل جائحةكورونا والأزمة الأوكرانية ، وعلى المستوى السياسي تم خلق وئام مبني على قاعدة موريتانيا أولا ، من خلال إشراك المعارضة و الاستماع لملاحظاتها بشكل ساهم في ارساء المؤسسات الانتخابية مثل ما حدث مؤخرا في تشكيل اللجنةالمستقلة للانتخابات.
كما تم بشكل فعلي إقامة المدرسة الجمهورية التي ستساهم في تذويب الفوارق بين المكونات وزرع روحا للانتماء والمواطنة في الأجيال القادمة.
هذا بالإضافة إلى اشراك الشباب في صنع القرار من خلال الاهتمام بهم وتعيين أطر شابة في هرم السلطة و تخصيص مقاعدة انتخابية لهم.
و أكد رئيس المبادرة ابيجل ولد هميد في نهاية التظاهرة أن كتلته ملتزمة بخيارات الحزب مهما كانت ، لكن على الحزب أن ينظر إلى حضور هذه التظاهرة .

وحضر هذه التظاهرة جمع غفير من جميع انحاء الولاية من انتيكان إلى واد الناقة و على رأسهم أمير الترارزة أحمدسالم ولد احبب .

هذا و سيعد موقع و منصة “مسين إنفو” ملفا عن كواليس هذه التظاهرة قريبا

عن Elmansour

شاهد أيضاً

كرمسين : فعاليات رفع العلم الوطني

اشرف حاكم مقاطعة كرمسين السيد محمد الأمين عبد القادر صباح اليوم في عاصمة المقاطعة ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *