روصو : إطلاق قافلة تحسيسية حول المشاركة السياسية للمرأة

أطلق إتحاد إعلاميات موريتانيا قافلة تحسيسية ليلة الأحد في مدينة روصو تحت عنوان : المشاركة السياسية للمرأة: المكتسبات والتحديات، بالتعاون مع مفوضية حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني .
ويشارك في القافلة التي تدوم ثلاثة أيام تتخللها عروض ومحاضرات حول التمكين السياسي للمرأة، أعضاء الإتحاد وممثلون عن هيئات ومنظمات المجتمع المدني.
وقال الحاكم المساعد لمقاطعة روصو السيد احمدو ولد التراد بالمناسبة إن موريتانيا قطعت أشواطا متقدمة في مجال مشاركة المرأة، حيث التشريعات الوطنية تحجز لها مقاعد محددة في جميع اللوائح الوطنية.
وأضاف أن المراسيم والتشريعات تتعزز يوما بعد يوم والسياسات العامة للحكومة تدعم النسبية، شاكرا الجهة المنظمة للنشاط، آملا أن يحقق النتائج المرجوة منه.
وبدورها أشادت رئيسة الإتحاد السيدة أمنيه بنت سيدي بالإهتمام الرسمي بقضايا المرأة، من خلال إشراف السيدة الأولى الدكتورة مريم بنت الداه على مهرجان التمكين السياسي للمرأة.

وبينت أن من بين أهداف النشاط شرح التمكين السياسي للمرأة ومعرفة رأيها حول مشاركتها السياسية، مشددة على ضرورة حضورها في كافة المناصب السياسية كعنصر فعال لاغنى عنه
وإفساح المجال أمام الكفاءات النسوية كي تتبوأ المكانة اللائقة بها.
وجرت التظاهرة بحضور ممثلي السلطات الأمنية وعدد من الفاعلين في المجال.

نقلا عن الوكالة الموريتانية للأنباؤ

 

 

عن Elmansour

شاهد أيضاً

حزب الإنصاف يكلف الدبلوماسي يحي عبدالله بإدارة حملته في كرمسين للمرة الثانية

حصلت “مسين إنفو” على معلومات تفيد بأن حزب الإنصاف الحاكم في البلاد قرر الاحتفاظ بمنسقى …