الرئيسية / الأخبار / انطلاق النسخة الثانية من مسابقة حفظ المتون

انطلاق النسخة الثانية من مسابقة حفظ المتون

أنطلقت صباح اليوم الخميس 02-12-2021 على مستوى كافة عواصم الولايات النسخة الثانية من مسابقة رئيس الجمهورية لحفظ وفهم المتون المحظرية.

 

وقد قام وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي الداه ولد سيدي ولد أعمر بزيارته تفقدية لسير العملية على مستوى نواكشوط، اطلع خلالها على الظروف التي تجري فيها المسابقة.

 

وأكد الوزير في تصريح صحفي أن الزيارة شكلت إجماعا وطنيا، دفع الجميع إلى الإشادة بها وتثمينها، كما ساهمت بشكل كبير وبشاهدة بعض شيوخ وطلاب المحاظر في إعادة الاهتمام بشكل مضاعف بالمتون المحظرية الأصيلة التي كادت أن تندثر.

 

ودعا الداه ولد سيدي ولد أعمر، الطلاب إلى الاعتناء بهذه النصوص والمشاركة بكثرة في نسخ هذه المسابقة المتمخضة عن إرادة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغز واني التي تعمل من أجل الحفاظ على الهوية الثقافية الخاصة بالمجتمع الموريتاني، ودعم الإشعاع المعرفي للمحاظر.

 

وأضاف وزير الشؤون الإسلامية أن المسابقة وإن كانت المشاركة فيها نوعية نظرا لمضامين نصوصها إلا أنها ليست مانعة من التقدم لها حيث يعتبر كل المشاركين فيها ناجحين نظرا لإعادة الاهتمام بهذه النصوص والكنوز المحظرية الهامة.

 

ويشارك في هذه النسخة التي تتم بإشراف مباشر من وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي وبتنسيق مع هيئة العلماء الموريتانيين حوالي أربع مائة متسابق على مستوى الوطن، يتنافسون على ثلاثة مقاعد ستفرز من بين 45 فائزا على مستوى الولايات بمعدل ثلاثة فائزين عن كل ولاية، وذلك خلال التصفية النهائية للمسابقة.

عن Elmansour

شاهد أيضاً

الحكومة تعلق الانشطة الثقافية والمهرجانات حتي اشعار جديد

أصدرت وزارة الثقافةوالشباب و الرياضة برقية بموجبها يتم توقيف جميع الأنشطة الثقافية والمهرجانات المرخصة حتي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.