كرمسين : الحاكم والعمدة يطالبون المنمين بالإقبال على تلقيح حيواناتهم

تتواصل بمقاطعة كرمسين الحملة التحسيسية المنظمة من طرف وزارة التنمية الحيوانية حول أهمية تلقيح المواشي ضد أمراض طاعون المجترات الصغيرة والتهاب الرئة وذات الجنب المعدي لدى الأبقار.
وتهدف هذه الحملة إلى الاستفادة بشكل أكبر من عملية التلقيح التي أطلقتها الوزارة في 30 من أكتوبر الماضي عبر فرق تجوب جميع المقاطعات والبلديات.

وفي هذا السياق ترأس حاكم المقاطعة السيد محمد الأمين عبد القادر اجتماعا بالمنمين أكد خلاله على الأهمية التي يوليها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني للتنمية الحيوانية بوصفها إحدى ركائز التنمية المحلية.

وأضاف الحاكم أن هذا الاهتمام يتجسد من خلال إنشاء قطاع خاص بالثروة الحيوانية، مضيفا ان الحملات التطعيمية التي تنظم كل سنة تهدف الى حماية المواشي من الأمراض الفتاكة.

ودعا الحاكم جميع المنمين والمواطنين والفاعلين إلى الاقبال على تلقيح مواشيهم واغتنام فرصة ما تبقى من الحملة لتحصين المواشي ضد الأمراض المذكورة آنفا.

وقال الحاكم ان مقاطعة كرمسين تحتوي على ثروة حيوانية معتبرة تبلغ 50 ألف رأس من البقر و150 ألف من المجترات الصغيرة، مما يتطلب المزيد من الجهود لتلقيحيها.

من جانبه أشاد عمدة البلدية السيد الشيخ المستعين ولد حمياده بالعناية التي يحظى بها قطاع التنمية الحيوانية في برنامج فخامة رئيس الجمهورية داعيا المنمين الى التعاطي مع فرق التلقيح حفاظا على صحة مواشيهم من هذه الأمراض.

عن Elmansour

شاهد أيضاً

أمل أنجاكو تجتمع للتحضير للحملة

اجتمع قادة حلف أمل انجاگو السياسي مساء أمس الجمعة 17 مايو 2024 بمنزل الفاعل السياسي …

لا يسمح بنسخ محتويات موقع مسين انفو بدون إذن مسبق