الرئيسية / الأخبار / مقدمو خدمة التعليم: وزارة التهذيب مطالبة بالشروع فورا في تنفيذ الشق الثاني من الاتفاق الموقع معنا (بيان)

مقدمو خدمة التعليم: وزارة التهذيب مطالبة بالشروع فورا في تنفيذ الشق الثاني من الاتفاق الموقع معنا (بيان)

طالب مقدمو خدمة التعليم في بيان وصلت “مسين إنفو” نسخة منه وزارة التهذيب بالشروع فورا في تنفيذ الشق الثاني من الاتفاق الموقع معهم و هو إنجاز عقود قانونية لمن تجاوزوا سن الاكتتاب في الوظيفة و هذا نص البيان:

يتزامن الافتتاح المدرسي للفصل الثاني من العام الدراسي الحالي المقرر يوم غد الاثنين مع قرب إجراء نحو ثلاثة آلاف مقدم خدمة تعليم في التعليمين الأساسي، والثانوي لمسابقة الترسيم في أيام: 22- 16-15 من الشهر الجاري.
إن نقابتي: منسقية مقدمي خدمة التعليم (ختم)، والاتحاد من أجل الترسيم مرتاحتان لهذه الخطوة التي يعتبرانها أساسية في مسيرة وفاء وزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي، بالتزاماتها المنصوص عليها في الاتفاق الموقع مع الوزارة شهر يونيو الماضي.
هذا الاتفاق للتذكير لا يزال الشق الثاني منه معلقا، رغم انقضاء مدة العقد الذي كان يربط الوزارة بمقدمي خدمة التعليم بنهاية شهر ديسمبر الماضي، وعدم إظهار الوزراة حتى تحرير هذا البيان أي خطوات جدية في طريق إنجاز هذه العقود.
في ضوء هذه التطورات تجدد النقابتان رفضهما المطلق لحالة الغموض التي لا تزال الوزارة تتعامل بها مع ملف إنجاز عقود قانونية لمن تجاوزوا سن الاكتتاب في الوظيفة العمومية من مقدمي خدمة التعليم، وتجددان في الوقت ذاته الدعوة إلى ما يلي:

– مبادرة وزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي إلى إصدار توضيح فوري للوضعية الحالية لجميع مقدمي خدمة التعليم الذين انتهت عقودهم بنهاية العام الماضي.

– الإسراع في إنجاز عقود قانونية تخضع لأحكام المرسوم 050 – 2019 لمقدمي خدمة التعليم الذين تجاوزوا سن الاكتتاب في الوظيفة العمومية.

– جعل مقدمي خدمة التعليم الذين لا زالوا في سن الوظيفة العمومية، والذين لن تسوى وضعيتهم في الدفعة الأولى في ظروف عمل مرضية من خلال إدخال تحسينات جوهرية على رواتبهم.

– وضع آلية متفق عليها لحل مشكل مقدمي خدمة التعليم من الدفعة الثانية من المعلمين، والأساتذة الذين اكتتبوا تواليا بشهادة ختم الدروس الإعدادية، وشهادة الباكلوريا، مع التأكيد على رفض أي آلية لا تتضمن دمج هاتين المجموعتين من مقدمي خدمة التعليم.

– دعوة كافة مقدمي خدمة التعليم الذين سيخوضون غمار مسابقة الترسيم، إلى إظهار الانضباط، والتميز الذي تتمتع به هذه الفئة من المدرسين، متمنية لهم التوفيق.

عن Elmansour

شاهد أيضاً

البيان الختامي الصادر عقب  المؤتمر الخامس لشباب حزب تواصل بتوفي

بتوفيق من الله عز وجل وكرم منه اكتملت أعمال المؤتمر العادي الخامس للمنظمة الشبابية للإصلاح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.