الرئيسية / الأخبار / محفوظ خيرها: يرد على خبر نشرته وكالة الشاطئ

محفوظ خيرها: يرد على خبر نشرته وكالة الشاطئ

رد الناشط الشبابي محفوظ خيرها في مقاطع صوتية على مقال قال أنه غير دقيق نشرته وكالة الشاطئ الاخبارية

تنسب فيه لمحمية جاوليك بعض الأعمال التي لا علاقة لها بها حسب قوله كمشروع البيطرة و مشروع مدجنة قرية أنجاكو وبعض الزوارق المجهزة لصيد التقليدي و للنقل بين جزر مركز أنجاكو أنذاك وكذالك سيارة نقل للخضروات مقدمة من طرف التعاون الاسباني بغطاء جمعوي محلي في أنجاكو برآسة الأستاذ محمدن يرك و بشراكة مع بلدية أنجاكو فترة العمدة عمر جي .
وأضاف أن خلط هذه الأوراق بما في ذالك تجاهل مشاريع انتهت بشكل عام وذكر بعض المشاريع التي بعض شركائها أستطاعوا انجاز شئ من مشاريعهم ذات الأرقام الكبيرة غير مقبول ودليل على تخبط إعلام المحمية . محذرا من استغلال بعض الأشخاص وبعض المواقع من أجل تضليل الرأي العام في ما يخص هذا الفساد المعشعش في إدارتها . وأضاف أن صورة إدارة المحمية سوداء نتيجة لتلاعبها بالتنمية المحلية والتنمية المستديمة .

وقال أن البلدية بدأت تعبر عن ذالك. وأن الدولة أو الحكومة إذا كانت جدية حقا في محاربة الفساد وتريد الإصلاح بشكل حقيقي. فعليها إحالة أصحاب هذه الإدارة إلي المحاسبة أو الإعفاء من المنصاب . لأن فاقد الشئ لا يعطيه و هم فاقدون لرؤية الإصلاح من الأصل . و أرشيف الفساد موجود وكذالك الواقع بنسبة للحياة داخل المحمية التي تكذب ما تقدموا به . متسائلا لماذا تجاهلت المحمية أو هذا الموقع مشروع التدخل الياباني في مياه بحجرة الذي هو بصمة عار في جبين هذه الإدارة التي تستجلب المياه لمركزها في بحجرة من جسر جاما وكذالك القرية . في وقت كان بإمكان المشروع توفير هذه الخدمة بشكل مستديم لقرى بحجرة و بريل و الزيرة و ليس المشروع نشازا ففساد إدارة هذه المحمية طال التعليم و الصحة و مياه و سمك وطيور وشجر ونبات هذه المنطقة من مشاريع الوكالة الفرنسية لتنمية في المنطقة .و مشروع التثبيت الميكانيكي للرمال في منطقة خاية و اسبيخت بريل الذي له هو الآخر ميكانيكيته فاسدة كمنطقة مجاورة للحيز الجغرافي …

عن Elmansour

شاهد أيضاً

تزايد في عدد الإصابات ب “كوفيد”

  أعلنت وزارة الصحة ، مساء اليوم الثلاثاء، تسجيل 21 إصابة جديدة بفيروس كورونا ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.