نقابة تطالب برفع معلمة إلى الخارج للعلاج

طالبت  نقابة تحالف أساتذة موريتانيا(تام) في بيان لها بتدخل سريع من وزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي بغية نقل الزميلة المعلمة بمدرسة النائب بتوجنين السيدة أماتي عثمان( الملقبة منت أجدودها) إلى الخارج للعلاج بعد ما تأكد من خلال إقامتها في المستشفى الوطني أن وضعها الصحي لم يعرف تحسنا يذكر. وهذا البيان

بيان :

نتابع منذ الثامن من مارس الجاري وضعية الزميلة المعلمة بمدرسة النائب بتوجنين السيدة أماتي عثمان( الملقبة منت أجدودها) بعد الوعكة الصحية المفاجئة التي أصابتها وهي تمارس واجبها المهني بإخلاص وتضحية في الظروف الصعبة التي يعيشها كافة المدرسين مؤمنة كأغلب زملائها ان الواجب المهني يقتضي الانتظام في خط الدفاع عن حقوق المدرسين.
إن الوضعية الصحية الحرجة للزميلة المناضلة أماتي عثمان التي ترأس الآن اتحاد نقابات التعليم الموريتانية( انتم) تستدعي تدخلا سريعا من وزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي بغية نقلها إلى الخارج للعلاج بعد ما تأكد من خلال إقامتها في المستشفى الوطني أن وضعها الصحي لم يعرف تحسنا يذكر.
إننا في تحالف اساتذة موريتانيا في الوقت الذي نقدر فيه لبعض مسؤولي الوزارة عيادة زميلتنا المناضلة نلفت انتباه معالي الوزير إلى أن تكفل وزارته بعلاج المدرسين في مثل هذه الوضعيات الصحية الحرجة إضافة إلى كونه حقا ثابتا للمدرس هو تصرف أخلاقي نبيل والتزام بقيم مهنية وتربوية عالية،وهو إلى ذلك تمثل لقيم ديننا الإسلامي الحنيف في شهر الصوم المبارك وإحياء لتقاليد الأخوة والتضامن في المحن التي تميز بها شعبنا الكريم.
إننا إذ نذكر وزارة التهذيب بضرورة القيام بواجبها اتجاه هذه المعلمة ندعو كافة مناضلي تحالف أساتذة موريتانيا وجميع المدرسين إلى هبة تضامنية مؤازرة لزميلتهم المناضلة.

نواكشوط 16 مارس 2024
المكتب التنفيذي

عن Elmansour

شاهد أيضاً

أنجاكو : التحضيرات لتدشين خزان مائي كبير

من المنتظر أن تشرف السلطات الإدارية على مستوى ولاية اترارزة غدا الخميس في ببلدية انجاكو …

لا يسمح بنسخ محتويات موقع مسين انفو بدون إذن مسبق