موريتانيا توقع عدة إتفاقيات مع روندا

أشرف رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، صحبة نظيره الرواندي بول كاغامي، مساء اليوم الأربعاء بالقصر الرئاسي في نواكشوط، على حفل توقيع اتفاقيات لتعزيز التعاون بين البلدين.

وشملت الاتفاقيات -حسب وكالة الأنباء الموريتانية-، التي وقعها وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، ونظيره الروندي فينساه بيريتا، اتفاقا عاما للتعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك، واتفاقا في مجال النقل الجوي.

ونص الاتفاق العام بين البلدين -حسب ذات المصدر- على ترقية التعاون في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والعلمية والتقنية، والمجالات التنموية وعلى وجه الخصوص التجارة والصناعة والأمن والزراعة وتربية المواشي والنقل وصيد الأسماك والتعدين والتعليم والبحث العلمي والثقافة والصحة وحماية البيئة والسياحة والحرف اليدوية، والرياضة.

وتعهد البلدان، في إطار هذا الاتفاق العام، على تشجيع تبادل المعلومات والزيارات والمعارف والخبرات في المجالات ذات الاهتمام المشترك، وترقية المشاركة في النشاطات والمنتديات والمؤتمرات والمعارض التي ينظمها البلدان والمتعلقة بالمجالات المنصوص عليها في هذا الاتفاق.

 

 

عن Elmansour

شاهد أيضاً

كرمسين : تحديد تاريخ اجتماع المجلس البلدي

استدعى عمدة كرمسين الشيخ المستعين ولد أحميادة أعضاء المجلس البلدي للإجتماع يوم الجمعة المقبل  26-04-2024