كرمسين: وزير المياه يدعو لصيانة منشآت آفطوط الساحلي

كرمسين : أدى معالي وزير المياه والصرف الصحي أسماعيل ولد عبد الفتاح اليوم الخميس (18-07-2024) زيارة تفقد واطلاع لمنشآت مشروع آفطوط الساحلي بالمقاطعة شملت محطتي ضخ المياه الخام ومحطة معالجة المياه وضخها نحو الكيلومتر17غرب مدينة انواكشوط .

وأثناء تفقده لسير العمل في المحطتين ، استمع معالي الوزير إلى شروح وافية من طرف القائمين على هذه المنشآت.
وعلى هامش الزيارة التفقدية ، عبر الوزير في تصريح لبعض وسائل الاعلام عن سعادته بزيارته للمنشأتين اللتان تزودان مدينة انواكشوط بـ150 ألف متر مكعب من الماء يوميا بدل 115 ألف متر مكعب سابقا.
وأضاف أن صيانة هذه المنشآت وتوفير المعدات اللازمة ، تم طبقا لتعليمات سامية وكذلك ضرورة تطوير وإعادة صيانة المحطتين ، مما مكن من توفير معدات جديدة عالية الجودة و زيادة الإنتاج على مستوى المنشأتين في الوقت الحالي ، مشيرا إلى إن معدل الإنتاج سيصل مستقبلا إلى 225 ألف متر مكعب على مستوى منشآت آفطوط الساحلي من خلال توسعتها .
وحث الوزير الشركة الوطنية للمياه على المحافظة الدائمة على صيانة هذه المعدات باعتبارها منشآت في غاية الأهمية لكونه المصدر الرئيسي لتزويد العاصمة انواكشوط بمياه الشرب وأشار إلى أن الأشهر المقبلة
ستعرف انطلاق توسعة
لمشروع آفطوط الساحلي ليصل الإنتاج إلى 225 ألف متر مكعب ، منوها أن أطقم الشركة المكلفة بمتابعة منشآت آفطوط تتواجد في عين المكان .
هذا و قد رافق الوزير خلال هذه الزيارة حاكم مقاطعة كرمسين السيد محمد الأمين ولد عبدا لقادر وعمدة بلدية كرمسين الشيخ المستعين ولد احميادة وعدد من أطر قطاع المياه والصرف الصحي .

عن Elmansour

شاهد أيضاً

شقيق حارس غزواني المتوفي بالجزائر : شقيقي لم يحصل على حقوقه

انتقد الحسين ولد الشيباني شقيق الحارس الشخصي للرئيس محمد ولد الغزواني محمد ولد الشيباني الذي …

لا يسمح بنسخ محتويات موقع مسين انفو بدون إذن مسبق