أنجاكو : المدرسون المنحدرون من البلدية ينظمون يوماً تفكيريا عن التعليم

نظمت منسقية المدرسين المنحدرين من بلدية انجاكو بالتعاون مع بلدية انجاكو

يوم أمس الأحد (08-09-2024) ، بقاعة الإجتماعات ببلدية انجاكو يوما تفكيريا تحت عنوان: التعليم في بلدية انجاكو المشاكل والحلول .
وتضمن اليوم التفكيري محاور منها البعد المؤسسي للمنظومة التربوية الموريتانية وتشخيصا علميا لواقع المنظومة التربوية في البلدية والبحث عن الحلول والمقترحات التي يرى المدرسون انها كفيلة بتجاوز المطبات الكبرى الحائلة دون وضع رؤية مستقبلية للمنظومة التربوية في موريتانيا.
وانعشت هذه المحاور من طرف معلمين أكفاء وأصحاب الاختصاص بالمنطقة
ولدى افتتاح أعمال هذا اليوم ثمن ممثل عمدة بلدية انجاكو عبدي آياه انتفي تنظيم هذا النشاط و أهدافه الرامية إلى المساهمة في بلورة اصلاح شامل للمنظومة التربوية الموريتانية وخصوصا بلدية انجاكو .
وشكر المدرسون المنحدرون من البلدية على تنظيم هذا اليوم التفكيري باعتباره خدمة وطنية وتربوية تصب في صالح الجميع.
المنسق العام لمنسقية المدير بدي الطالب بوي قال إن اليوم التفكيري يدخل ضمن البرنامج المعتمد في النظام الداخلي للمنسقية الهادف إلى فتح باب التفاعل والحوار بين مختلف الفاعلين في القطاع .لتبادل الافكار والتجارب بين المهتمين في مجال التعليم سبيلا إلى بلورة الافكار وتحويلها إلى حلول ناضجة يمكن للجميع الاستفادة منها .
وحث ولد الطالب بوي المشاركين على تجسيد مواضيع اليوم التفكيري من خلال الاقتراحات التي ستساعد المنسقية في متابعة تحقيق اهدافها ، مثمنا جهود البلدية المساهمة في نجاح هذه التظاهرة .
وجرت وقائع اليوم التفكيري هذا بحضور السلطات الأمنيّة والعسكرية في المركز الٱداري إضافة إلى عدد من الأطر والمثقفين المهتمين بالمجال

نقلا عن موقع الشاطئ

عن Elmansour

شاهد أيضاً

النائب علي ممود يراسل “تآزر” لمساعدة القرى المتضررة

أكد نائب مقاطعة كرمسين الأستاذ علي ولد ممود ل “مسين إنفو” في إتصال معه أنه …

لا يسمح بنسخ محتويات موقع مسين انفو بدون إذن مسبق