الرئيسية / الأخبار / الخارجية السنغالية تستدعي السفير الأوكراني احتجاجاً على دعوته إلى تجنيد سنغاليين

الخارجية السنغالية تستدعي السفير الأوكراني احتجاجاً على دعوته إلى تجنيد سنغاليين

أعلنت الخارجية السنغالية أنها استدعت السفير الأوكراني في دكار يوري بوفاروف، احتجاجاً على دعوته إلى تجنيد سنغاليين للمشاركة في حربها ضد روسيا.

وذكرت الخارجية، في بيان، أنّ منشوراً في “فيسبوك” نشرته السفارة الأوكرانية في دكار يوم الخميس، دعا المتطوعين السنغاليين والمواطنين الأجانب في السنغال للانضمام إلى حربها ضد روسيا، ووصفته بأنه “غير قانوني”.

وقالت الوزارة: “استُدعي السفير بوفاروف على الفور إلى الوزارة للتحقق من صحة هذا المنشور”، لافتة إلى أنّ السفير الأوكراني “أكد فعلاً وجود الدعوة وتسجيل 36 مرشحاً متطوعاً”.

وعبرت الخارجية السنغالية عن “إدانتها بشدة لهذه الممارسة التي تشكل انتهاكاً صارخاً لاتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية، ولا سيما فيما يتعلق بالالتزام باحترام قوانين وأنظمة الدولة المستقبلة”.

وطالبت الخارجية السنغالية السفير الأوكراني “بسحب ذلك النداء على الفور، ووقف أي إجراءات لتجنيد السنغاليين أو الأجانب من الأراضي السنغالية”، مضيفةً أنها “تحتفظ بحقها في اتخاذ أي قرار بناء على الوضع”.

واختتمت الوزارة بالتشديد على أنّ “تجنيد المتطوعين أو المرتزقة أو المقاتلين الأجانب في الأراضي السنغالية غير قانوني، ويخضع للعقوبات المنصوص عليها في القانون”.

يُذكر أنّ روسيا بدأت عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا 24 شباط/فبراير المنصرم، بعد أن طلبت جمهوريتا دوينتسك ولوغانسك المساعدة منها في وجه الهجمات المكثفة للقوات الأوكرانية على أراضيهم

عن Elmansour

شاهد أيضاً

تزايد في عدد الإصابات ب “كوفيد”

  أعلنت وزارة الصحة ، مساء اليوم الثلاثاء، تسجيل 21 إصابة جديدة بفيروس كورونا ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.