الرئيسية / الأخبار / تيكماطين : استئناف أشغال إكمال الثانوية

تيكماطين : استئناف أشغال إكمال الثانوية

أكد الأستاذ المختار ولد كاكيه في تدوينة له عى فيس بوك أن المقاول المسؤول عن بناء ثانوية تكماطين قد أحضر العمال اليوم لاستئناف الأشغال المكملة لفصول الإعدادية و قد توقف العمل في هذه الثانوية سنة 2017 لأسباب قيل انذاك أنها اسباب مالية .

 

 

و هذا نص التدوينة :

 

معلومات سارة من الميدان، تفيد بأن المقاول أحضر العمال اليوم لاستئناف الأشغال المكملة لفصول الإعدادية.

 

فلمعالي وزير الإسكان وقطاعه جزيل الشكر، على الوفاء بالالتزام بإكمال هذا المشروع منذ زيارته مطلع هذه السنة، بعد أن تأخر المشروع كثيرا رغم كونه في وسط يزداد فيه الإقبال سنويا على الإعدادية والثانوية.

 

وعقبال برمجة فصول للثانوية التي كان لمعالي وزير التهذيب الوطني الفضل في الاطلاع على حاجة الأهالي لها وبرمجة افتتاحها قبل سنتين، مما أسهم بشكل جلي في تثبيت الأهالي المستفيدين في حواضرهم بدل النزوح مطلع كل سنة دراسية إلى المدن.

ولقد كانت نسبة النجاح في الباكلوريا من هذه الثانوية نموذجية حين بلغت نحوا من 70% (20/13)، وكشفت بذلك عن آفاق الامتياز الكامنة في هذه الثانوية، إن استكملت البنية التحتية والتربوية اللازمة لها.

 

وإن الأهالي لفي أشد الامتنان لهذا الجهد الحكومي المتكامل، في هذا العهد الميمون، وهو ما يمكنني تأكيده كأحد المستفيدين المباشرين والمساعدين لرابطة آباء التلاميذ في جهودهم لمتابعة المشروع منذ 2014.

 

شكر الله سعي الجميع:

على مستوى الحكومة، مركزيا وجهويا؛

ثم على مستوى إدارة الثانوية وطاقمها التربوي؛

وعلى مستوى رئيس وأعضاء مكتب آباء التلاميذ.

عن Elmansour

شاهد أيضاً

ترقب استقالة لجنة الانتخابات والداخلية تدعو الأحزاب لنقاش إعادة تشكيلها

من المرتقب أن يقدم رئيس وأعضاء اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات استقالتهم اليوم الثلاثاء 04 أكتوبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.