الرئيسية / Uncategorized / روصو : الوالي يشرف على شفط مياه الأمطار

روصو : الوالي يشرف على شفط مياه الأمطار

قام والي اترارزة السيد امربيه ربه ولد بوننه ولد عابدين، أمس الجمعة، بزيارة ميدانية لبعض الأحياء السكنية والسوق المركزي بمدينة روصو ، للاطلاع على أوضاع المواطنين عقب التهاطلات المطرية التي شهدتها المدينة الليلة قبل البارحة.

وخلال محطات الزيارة، استمع الوالي إلى مطالب المواطنين، وأعطى تعليماته بتسريع وتيرة عمليات شفط المياه.

و اكد حاكم مقاطعة روصو السيد عبد القادر ولد الطيب ولد الشرفه إن روصو مدينة محاذية للنهر، و أن أي تهاطل للمطر سيؤثر على انسيابية الحركة في المدينة. و أضاف أنه تم وضع خطة جهوية لمتابعة الوضع ومواجهة الكوارث، وذلك في إطار عمل اللجنة الجهوية للكوراث واللجنة المقاطعية، اللتان في حالة انعقاد دائم لاتخاذ ما يلزم من إجراءات عند حدوث أي طارئ، مشيرا إلى أن المدينة قد سجلت بها حتى الآن نحو 70 مم.

وأضاف أيضا أنه ضمن الجهود المقام بها في هذا الإطار تم شفط المياه عن السوق المركزي والسجن المدني ومناطق حيوية أخرى، وتمت دراسة إنشاء شبكة جديدة للصرف الصحي.

وقال إن السلطات الإدارية، وعلى رأسها الوالي، تتابع الوضع أولا بأول، داعيا السكان إلى اليقظة عند ارتفاع منسوب مياه النهر.

أما عمدة بلدية روصو السيد بمب ولد درمان فقد أكد أن البلدية تتابع عن كثب وضعية المدينة، وأن الأمور تحت السيطرة، داعيا إلى تكثيف الجهود لتجنب أي أضرار محتملة.

من جانبهم، طالب المواطنون بتسريع عمليات شفط المياه عن الأحياء السكنية، وإصلاح شبكتي الصرف الصحي والطرق.

عن Elmansour

شاهد أيضاً

شح في المحروقات بمعظم محطات الوقود بنواكشوط

 شهدت معظم محطات الوقود في نواكشوط نقصاً في مادة البنزين والمازوت، حيث توجد محطات تعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.