الأمين العام لوزارة المياه يأمر بحل مشكلة قرية(دارا) في أسرع وقت

 في إطار أنشطة مجموعة (كرمسين تجمعنا) وبتعاون من عضو المجموعة النائب عن المقاطعة محنض ولد الشيخ المستعين قامت اليوم اللجنة المكلفة بلقاء وزير المياه والصرف الصحي بلقاء مع الأمين العام للوزارة حيث إن الوزير كان مسافرا إلى اسبانيا.
خلال اللقاء تم طرح مشلكة قرية ( دارا ) كطلب مستعجل وقام الأمين العام فورا بارسال رسالة لمدير المياه يطلب التدخل الفوري لحلها.
كما تم إستعراض مشاكل المياه بالبلدية المركزية أولا حيث تم استعراض عدم وصول الشبكة لقرى (انبيكة و لكت الربيع) ومشكلة اﻵبار المالحة في هذه القرى.
كما تم استعراض مشاكل *الفواتير التقديرية والمجحفة* التي ترسلها شركة المياه في كرمسين للمشتركين.
و تم التطرق كذلك  إلى ضرورة تعميم الشبكة على مختلف قرى المقاطعة اسوة بالمناطق البعيدة كالعاصمة التي حمل إليها عبر الأنابيب ماء المقاطعة الذي يجب ان يكون نصيبها منه محفوظا.
كما تم التطرق لماشكل العطش الذي تعاني منه مختلف القرى في بلديتي  امبلل  و انجاكو  ومشكلة الرقابة على الشبكات الجوفية التابعة للنفاذ الشامل وتمكينها من الوسائل اللازمة لتوفير المياه على طول شبكاتها.

حضر المقابلة كل من:
– النائب محنض الشيخ المستعين
– بابكر انينك
– بوبكر انينك
– محمدسالم سيدي
– سعدبوه المختار الحسن

كما حضر اللقاء عضو كرمسين تجمعنا المهندس الداه المختار  الإطار بوزارة المياه والصرف الصحي.

هذا و تعتبر مجموعة ( كرمسين تجمعنا ) من أهم المجموعات في المقاطعة و قد أنشأها بعض شباب المقاطعة من مختلف المشارب السياسية و تهتم بحل مشاكل ساكنة المقاطعة.

عن Elmansour

شاهد أيضاً

إقرار مرسوم يحدد صلاحيات الشرطة البلدية

حصلت “مسين إنفو” على نص المرسوم رقم015/2024 الذي أجازه الوزير الأول محمد ولد بلال المرسوم …