نصائح من معلم لوزير التهذيب الوطني

بعث المعلم بمدينة روصو و القيادي في النقابة الحرة للمعلمين الموريتانين الأخ سهل ولد احمد رسالة مفتوحة  إلى وزير التهذيب الوطني قبل زيارته المرتقبة لبعض ولايات الداخل وهذا نص الرسالة :

سيادة الوزير، إياك واقتراحات الولاة والمديرين الجهويين ومفتشي المقاطعات بزيارة مدرسة معينة. خالف كل اقتراحاتهم واختر ما ستزوره عشوائيا دقائق قبل مغادرتك مكان إقامتك؛ فإنك إن تركت الخيار لهم فرشوا لك الورود في المدارس المزورة، ووقفوا على كل صغيرة وكبيرة فيها حتى لا يلفت انتباهك نقص يلاحظ.
سيدي الوزير بعض المدارس في عواصم الولايات متهالكة ولا تتوفر على ضروريات التدريس، وسيحاول هؤلاء صدكم عن زيارتها فاحرصوا على وضع الأصبع عليها وزيارتها مباشرة حتى تروا بأم أعينكم أكاذيبهم وأباطيلهم…
كل الزيارات الماضية كانت محضرة ومنسقة من قبل؛ فالأقسام نظيفة والطاولات موجودة والكتب كذلك، والزي المدرسي متوفر بالكمية الكافية.
الكرة الآن في مرماكم سيادة الوزير، واعلموا أنه لا كُتب في الميدان ولا طاولات، الكتاب المدرسي مازال غائبا لحد كتابة هذه السطور، الزي الموحد اختفى منذ يوم تقسيمه لقلة المُقسم منه.
سيدي الوزير الطواقم التربوية غاضبة بسبب تجاهلكم لها في زياراتكم السالفة فكفروا عن ذلك وضعوها في برنامج لقاءاتكم، ولتكن أول تلك اللقاءات؛ فالاستماع إليها وإلى مطالبها قد يكون حلما لدى الكثيرين منها.
سيدي الوزير الإصلاح بسيط وسهل إن وجد من يريده ويسعى له، فتصاممكم عن صيحات من حولكم من شركاء العملية التربوية هو ما جعل كل الطلاء الذي تقومون به ناقصا وغير مجد..

سيدي الوزير خذها مني: الصورة الوردية التي يرسمها لك من حولك ليست الواقع الذي نعيش.

المعلم: سهل ولد أحمد

عن Elmansour

شاهد أيضاً

عزيز يدعو للتغيير عبر صناديق الاقتراع وإعادة البلاد للمسار الصحيح

دعا الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز كافة أطياف الشعب الموريتاني، للعمل على فرض التغيير …