وزارة التهذيب تقرر سنة تحضيرية في مسار تكوين المعلمين الجدد

أعلنت وزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي أنها بصدد تنظيم مسابقة لاكتتاب 200 أستاذ إعدادية و80 أستاذا للتعليم الثانوي و140 معلما رئيسيا و590 معلما واكتتاب مباشر لتسوية وضعية 1200 مقدم خدمة وترقية 600 أستاذ إعدادية إلى سلك أستاذ تعليم ثانوي و1000 معلم مساعد إلى سلك معلم.
وأضافت الوزارة في بيان صادر عنها أنه من أجل تحسين وعاء الاكتتاب، فقد تم اقتراح إدراج سنة تحضيرية في مسار التكوين في مدارس تكوين المعلمين سيخصص التكوين فيها لمعالجة النقص في مستويات المترشحين الذي كشفت عنه مسابقة الاكتتاب الأخيرة..
وأوضحت أن التحضير لهذا الإصلاح الضروري بالإضافة إلى ما يفرضه فصل تنظيم المسابقة المباشرة الخاصة بتسوية وضعية مقدمي خدمات التعليم عن المسابقة الخارجية الخاصة باكتتاب الأساتذة والمعلمين التلاميذ من إكراهات تنظيمية؛ هو ما يؤجل تنظيم المسابقة.
وتابع البيان أن الوزير يبذل جهودا جبارة لمتابعة مسار تسوية وضعية مقدمي خدمة التعليم وتدعيم مسار إصلاح المنظومة التربوية التي اعتمدتها الدولة منذ سنة 2019 .
هذا و اعلنت النقابة الوطنية للمدرسين (نور) في بيان نشره “موقع مسين إنفو”يوم  أمس  عدم تفهمها للأسباب التي تؤجل تنظيم المسابقة.

عن Elmansour

شاهد أيضاً

كرمسين : المعلمون ينظمون توقفا عن التدريس

تلبية لقرار هيئة النضال المشترك بين نقابات التعليم الأساسي والثانوي نظم بعض المعلمين في مقاطعة …