ورقة تعريفية لعمد بلدية كرمسين

من أجل التعريف بمقاطعة كرمسين و بشخصياتها نقدم لكم في هذه الورقة تعريفا مقتصرا لعمد بلدية كرمسين و هم :

1- محمد ولد بجاه أول عمدة في مقاطعة كرمسين قاطبة تم إنتخابه في يناير سنة 1988 عمدة لبلدية كرمسين ، و بعد سنة من تسيير مهامه كعمدة ، تم تعيينه مسؤولا في الخطوط الجوية الموريتانية في غامبيا فأوكل مهام تسيير البلدية لنائبه الأول الحسن ولد بلها ، و توفي رحمه الله تعالى آخر شهر فبراير سنة 1993 و ينحدر من قرية القاهرة .

2 – محمدن ولد عبدالرحمن ولد أمو هو ثاني عمدة لبلدية كرمسين تم انتخابه في شهر اغسطس سنة 1990 عمدة للبلدية و بعد ذلك بثلاث سنوات أي في سنة 1993 سافر إلى الخارج فكلف نائبه الأول بنض سين بتسيير شؤون البلدية أثناء غيابه ، و انتهت مأموريته سنة 1994 ، و كان يعمل سابقا في قطاع الشرطة الوطنية.

3 – محمذن ولد الصابر : العمدة الثالث لبلدية كرمسين و هو موظف في مفوضية الأمن الغذائي تم انتخابه عمدة للبلدية يوم 30 يناير 1994 و أنتخب مرة ثانية سنة 1999 قبل أن يوافيه الأجل المحتوم رحمه الله يوم  30 – 06 – 2001  بعد أن جهز ملف ترشحة لمأمورية ثالثة  و ينحدر من قرية انخيله .

4 – الشدو ولد بلي : تم انتخابه عمدة لكرمسين في انتخابات سابقة لأوانها أجريت في شهر أكتوبر سنة 2001 آخر انتخابات بلدية في فترة الرئيس السابق معاوية ولد سيداحمد الطايع ، و تم ترشيحه مرة ثانية سنة 2006 فهُزم من طرف مرشح حزب التكتل قبل أن يُنتَخب نائبا عن المقاطعة عن حزب الإتحاد من أجل الجمهورية توفي رحمه الله سنة 2020 .

5- محمد ولد باباه (دديه) : تم انتخابه عمدة لبلدية كرمسين سنة 2006 عن حزب التكتل في أول إنتخابات يشهد لها الجميع بالنزاهة ، و أعيد ترشيحه مرة ثانية من قبل حزب الإتحاد من أجل الجمهورية بعد أن انتقل إليه فهُزم من طرف مرشح حزب الوئام الصديق ولد أمو سنة 2013 و هو أستاذ تعليم ثانوي و ينحدر من قرية أنخيله .

6 – الصديق ولد أمو : تم إنتخابه سنة 2013 عمدة لبلدية كرمسين عن حزب الوئام و هو رجل أعمال شاب ولم يترشح لمأمورية ثانية ، و يطمح الآن للترشح لنائب مقاطعة كرمسين عن حزب الإنصاف و ينحدر من قرية العيوج .

7 – إسحاق ولد محمد آسكر : العمدة الحالي لبلدية كرمسين تم إنتخابه سنة 2018 من طرف حزب الإتحاد من اجل الجمهورية ، حيث هزم مرشح حزب الوئام  و هو موظف بالوكالة الوطنية لسجل السكان و الوثائق المدنية و قد أعلن ترشحه للعمدة مرة ثانية .

عن Elmansour

شاهد أيضاً

ورقة موجزة عن الشيخ محمد المختار كاكيه

أكمل الشيخ كاكيه حفظ القرآن الكريم في مرحلة مبكرة من عمره على يد شيخه ابابه …