هل ستلجأ مبادرة كرمسين للزج بمرشحين في سباق انتخابات النواب؟

يتابع المهتمون بالشأن السياسي المحلي في مقاطعة كرمسين باهتمام كبير القرار الذي سيتمخض عنه الاجتماع المقرر تنظيمه هذا المساء من طرف مبادرة “كرمسين موحدة” ساعات قليلة قبل غلق باب الترشح لنيابيات مايو 2023 المقبلة.
ويعتبر هذا الاجتماع الحلقة الأخيرة من سلسلة من الاجتماعات عقدتها المبادرة لبلورة موقف موحد بشأن الدفع بلائحة نيابية لمنافسة مرشحي حزب الإنصاف الحاكم في المقاطعة على ولد ممود وويتات ولد سيدي يعرف.
ويبدو أن المبادرة لم تحسم موقفها حتى الآن في ظل الحديث عن تباين كبير في وجهات النظر والتقدير بين قادة المبادرة، حيث يضغط البعض منهم بقوة لخيار الترشح تحت يافطة أحد أحزاب الأغلبية. ومن الأسماء المطروحة كمرشحين محتملين في حالة ما إذا تم حسم خيار الترشح كل من أحمد ولد امبارك، والصديق ولد امو ومحنض الشيخ المستعين، وبزيد محمد آلويمين.
لكن بعض المتابعين للساحة السياسية المحلية يرجحون عدم لجوء المبادرة في النهاية للترشبح نظرا لأن قادةً مؤثرين داخلها لا يحبذون هذا الخيار، ويعتبرونه مجازفة غير مضمونة النتائج فضلا عن كونه إخلالا بالانضباط الحزبي، وهم الذين ما فتئوا يؤكدون تمسكهم بخيارات الحزب الحاكم وقراراته.
وتضم مبادرة “كرمسين موحدة” شخصيات وازنة في المقاطعة من أبرزهم العمدة والنائب البرلماني ابيجل ولد هميد، الوزير السابق محمد ولد ابيليل، العقيد المتقاعد أحمد ولد.امبارك، نائب كرمسين الحالي محنض الشيخ المستعين، عمدة كرمسين السابق الصديق ولد امو والمرشح بزيد ولد محمد ولد آلويمين.

عن Elmansour

شاهد أيضاً

تعرف على عمد بلدية أمبلل من إنشائها

تم إنشاء بلدية أمبلل الواقعة في مقاطعة كرمسين بموجب المرسوم رقم 88.182 الصادر بتاريخ 6 …