عالى محمدعلي : تعليق عل تعليق

علق الاستاذ علي محمد علي المعروف بمكطوع أنعاله على تدوينة نشرها مؤخرا عمدة كرمسين تحدث فيها عن بعض المواصفات التي قال أنها تؤهل الوزير الأول الحالي الإعادة الثقة فيه و هذا نص التعليق :

حيوا الرموز رضي الساسة عن عملهم :

تعليق على النص :

1_ المغزى من النص : تبيين أن الإختلاف عند السياسيين رحمة لنا نحن المتسكعين وفقهاء التحليل ،فمن السياسيين من يرى النور ومنهم من يرى الظلام ،ولا تستوي الظلمات ولا النور ….
2_ ورد فى النص ذكر الكفاءة وتعليقا عليها فالكفاءة مقرونة بالعمل من أجل إثبات الأحقية بالمنصب وذاك مالم يتميز فيه نظرا لما ذكر فى سجله العملي عند وزارة الداخلية حسب مارواه أحد أعداء حزب الانصاف وروته جماعة من الانصاف المغاضبين وحزب تواصل وذاك مالا أتفق معهم عليه ولا يتفقون معي عليه اوشي يعنيهم بعد ….
3_ الوطنية :
حسب ماروته جماعة من المتملقين أن كل من يعمل فى حكومته حفظه الله لايعي معنى الوطنية ولا المواطنة فهم يعملون لجيوبهم فقط ويبنون قصورهم ولا يولون إهتماما للوطن ولا المواطنين ،وهذا كذب وزور لفق على سيادته فهو مستقيم وامسگم ولا ياكل المال العام يغير نساي توف ….
4_ الكاريزما :
فعلا يتمتع بكاريزما قل نظيرها لأنه يتبع قول القائل لوكان الكلام فضة لكان السكوت ذهبا وفعلا الذهب افضل من الفضة وقد توفي من أجل البحث عنه شهداء نحسبهم كذلك ولم يتكلم لأن الكاريزما التى يتمتع بها حفظه الله وحيدة القرن ….

اما المسائل الأخرى التى وردت فى النص ففيها خلاف قوي لان دليلها ظني الثبوت مما جعلها لا إثم على من نفاها ولا أجر لمن سكت عنها …

مگطوع انعالة علي محمد علي يدعم سيادة الوزير ونص عمدة كرمسين الحالي …
عاش الوزير الأول وعمدة كرمسين اويسو گاع نحن انجوع …

عن Elmansour

شاهد أيضاً

ولد خيرها : إنصاف المسينيين في حيزهم الزراعي واجب وطني

يتجدد التذكير بحاجة منح ساكنة مقاطعة كرمسين قطع صالحة للزراعة في أكبر قناة للري في …