ملاحظات سريعة على حملتنا في الإنصاف بكرمسين/ محمدن كنون

كتب الناشط الشبابي في حزب الإنصاف الإطار محمدن ولد كنون ملاحظات سريعة على حملة حزبه بمقاطعة كرمسين و كانت هذه الملاحظات كالتالي :

1- نُجِل الجميع ونقدره، ولا موقف لنا من كائن، كائنا من كان، لكن من حقنا إبداء ملاحظاتنا وآرائنا حول شأننا العام، ومتصدريه من منطلق تصدرهم له..
2- إن تذاكر جميع مرشحينا قد حُجزت لرحلة 13 مايو المتجه بهم صوب مسؤولياتهم الانتخابية الجديدة، بعيدا عن أفواج كينا كوناكري المزدحمة هذه الأيام، بفضل مصداقية مظلتهم السياسية لا أكثر.
3- إبعادنا، وإبعاد عدد من النشطاء الشباب عن منصات حملتنا ومنابرها، وبمباركة من هياكل الحزب بكرمسين، وبعثاته التنسيقية.
4- غياب البرامج عن حملتنا، حيث لم يتم تداول أي برامج من برامج مرشحينا خلال الحملة، على الأقل بالشكل الكافي.
5- غياب وسائل التأثير والإقتاع العلمية المعاصرة عن كافة أنشطة حملتنا، واستبدالها بأخرى تقليدية مُلَاكَة لم تعد تقنع أحدا، ولا تؤثر فيه.
6- فشل تام لهياكل حزبنا، وبعثاته التنسيقية في صَدِّ أي مغاضب ولا معارض، أوسحب أي لائحة لصالح حزبنا طيلة فترة الحملة، باستثناء مستشار بلدي لصالح فاعلي انجاكو.
7- تحمل النواب أولا، وبعض رجال الأعمال ثانيا، لما رُصِد من موارد للحملة.
8- تحطيم النائب علي ممود للرقم القياسي في الحضور الميداني لأنشطة الحملة ومواكبتها، حيث لم يَسلم mega tor كل المرشحين، ورئيس القسم من غياب عن نشاط هنا أو هناك من أنشطة حملتنا.
9- اتسمت حملتنا بمستوى كبير من الخمول والركود غير المبرر، قوّض من حيويتها، ونقّص من زخمها الإعلامي، وبعدها الجماهيري، بفعل تحييد وتغييب الشباب عنها.
10- اختزال جميع أنشطة حملتنا، وتظاهراتها الجماهيرية في مباردات خصوصية متناثرة هنا وهناك من بعض الفاعلين المحليين، عَدَا استثناء أو استثنائين.
11- انحصار أدوار هياكل الحزب وبعثاته التنسيقية في المقاطعة خلال حملتنا في مرافقة المرشحين لحضور تظاهرات الفاعلين الخاصة، وعقد بعض اللقاءات التي لم تخرج ثمارها للعلن، إن كانت قد أثمرت.
12- غياب تام لمسؤول الشباب في مكتب قسم حزب الإنصاف بكرمسين، مما أدى إلى شلل كُلي لنشاط حملتنا الشبابية، وشبه كلي لحملتنا العامة، باستثناء حضور رئيسه لبعض الأنشطة ذات الطابع الخصوصي، حيث لم نجد نشاطا واحدا باسم القسم طيلة فترة حملتنا، ولا في القرى المحسوبة عليه.
13- غياب مجموعة قرى وحواضر عريقة في المقاطعة عن الحملة، بما فيها القرى المحسوبة على بعض متصدري العمل الحزبي لحزب الإنصاف في كرمسين، وبعض الفاعلين الكبار، حيث لم يسجل أي نشاط بتلك القرى طيلة فترة حملتنا.
14- كانت منسقية الحملة عالة أكثر مما هي معيلة خلال الحملة، حيث اقتصرت أدوارها على حضور أنشطة الفاعلين، والعودة لمكان إقامتها بنزل النائب ويتات، وبعض الزيارات الخفيفة، فلا أنشطة جماهيرية، ولا تعبوية، ولا وسائل ولا موارد مالية تم إنفاقها خلال الحملة، ولا مساعي أسفرت عن إعلان جديد لصالح حملتنا وحزبنا، حالها في ذلك حال القسم.
15- تصدر أخي وصديقي أحمد محمد عمر لربط وإنعاش لجُل ما نُظم من أنشطة خلال حملتنا.
16- حيازة مؤسسة مسين انفو الإعلاميّة لقصب السبق، وموقع الصدارة في تغطية السباق الانتخابي المحتدم بالمقاطعة.
17- تعليق الرهان على نسبة المشاركة في المقاطعة التي سجلت ما يربو على 28000 ألف ناخب.
18- حضور الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز، وحزب الوئام المنحل في حملتنا، على ألسنة بعض قادتنا الحزبيين.

عن Elmansour

شاهد أيضاً

إعلان من محمد ولد عبد الله ولد امسيس

يدعو السياسي الشاب بن مدينة روصو محمد ولد عبدالله ولد أمسيس كافة ساكنة روصو و …