رئيس الجمهورية يشرف على افتتاح مؤتمر رابطة العمد الموريتانيين

أشرف رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني صباح اليوم
على افتتاح المؤتمر العادي الثامن لرابطة العمد الموريتانيين، المنظم صباح اليوم بقصر المؤتمرات تحت شعار: “اللامركزية رافعة للتنمية المحلية”،و قد أكد في كلمته الافتتاحية أنه حرص على الإشراف عـلى انطلاقة المؤتمر، لقناعته بـمحوریـة الدور الـذي يؤديه الـعمد والمجالس الـبلدیـة فـي تـنفیذ الاستراتيجية الوطنية للامركزية.
واعتبر رئيس الجمهورية أن الـمواطـن الـذي ھـو غـایـة كـل الـتدابـیر الإنـمائـیة لا یـمكن حـل مشاكله وتـعزیـز دوره فـي بـناء الـتنمیة، تـصورا وتـنفیذا، انـطلاقـا مـن المسـتوى الـمركـزي حـصرا، بفعل ترامي أطراف البلاد وعشوائیة التقري فيه، معتبرا أن إشـراك الـمواطـن فـي تسـییر تنميته المحلية تـتوقـف عليه نـجاعـة تـنفیذ البرامج والمشاریع التنمویة، مضيفا أنه وجه الحكومة، بالتركیز على تنمیة اللامركزیة ودعم الحكامة المحلیة. وقال فخامة رئيس الجمهورية إنه تم إحراز الـكثٮر مـن الـنتائـج الـمعتبرة كـوضـع اسـتراتـیجیة وطـنیة للامركزية، وإنـشاء المجـلس الأعلى للامركزية، ويجري العمل الآن عـلى زيادة الدعم المالي للسلطات البلدیة بالتوازي مع نقل الصلاحيات إليها تدریجیا.
و قد أكد أحد المشاركين ل مسين إنفو أنه تقرر منح علاوة 200 الف قديمة ، وجوزات عمل ، وتأمين الصحي لكافة العمد . هذا وسيتم في المساء إنتخاب رئيس الرابطة 

عن Elmansour

شاهد أيضاً

آلبوم صور مهرجان قسم حزب الإنصاف في كرمسين

البوم