الرئيسية / الأخبار / الإتحادية العامة لمزارعي موريتانيا تراسل عمد بلديات كرمسين

الإتحادية العامة لمزارعي موريتانيا تراسل عمد بلديات كرمسين

وجهت الإتحادية العامة لمزارعي موريتانيا إلى عمد بلديات كرمسين رسالة تضممت توضيح وجهة نظر الإتحادية فيما يخص الأرض الممنوحة للتعاونيات الزراعية في المقاطعة و قد ألتقى رئيس الإتحادية السيد محفوظ خيرها بحاكم مقاطعة كرمسين و نائب عمدة بلديتها و هذا نص الرسالة :

يطيب لنا أن نشعركم السادة عمد بلديات كرمسين بتوضيح ما يخص الأرض الممنوحة للتعاونيات الزراعية في المقاطعة والتي تمت إجراءاتها الرسمية من الوزارة . ونظرا لأنها ليست على المستوى المطلوب من ناحية المساحة حيث لا تتجاوز 38 هكتار صالحة للزراعة وبما أن هذه الارض قد رفضها عمد المقاطعة سابقا لنفس الأسباب إلا أنها الآن محل إهمال من طرف السلطات المعنية مما يعرضها للضياع فإن الأتحادية تقترح ما يلي :

1_ العدول عن رفض المساحة من طرف العمد
2_ تشكيل لجنة متخصصة برآسة أحد العمد
3_ نظرا إلي أن المساحة قليلة توزيعا على كل البلديات وتحاشيا للحساسيات يتم أستصلاح هذه المساحة بشكل عام ويطلق عليها أسم ( تجمع تعاونيات كرمسين) وتكون دورية بين البلديات .
4_رسائل من أجل الأستصلاح الترابي لهذه الأرض فورية إلي الوالي والمندوب الجهوي للزراعة في ولاية اترارزة من أجل المساهمة في تهيئة هذه المساحة للأستخدام والإنتاج.
5_ تعبر الأتحادية العامة لمزارعي موريتانيا عن استعدادها التام للمشاركة المعنوية والمادية إذا دعت الضرورة لذالك من أجل أن يبدأ العمل والتنفيذ في المساحة من طرف الجهات المعنية..

ووقعت الرسالة من طرف رئيس الأتحادية السيد محفوظ ادو خيرها . وأمينها العام السيد محمد حبيني حبيني

عن Elmansour

شاهد أيضاً

كرمسين : فعاليات رفع العلم الوطني

اشرف حاكم مقاطعة كرمسين السيد محمد الأمين عبد القادر صباح اليوم في عاصمة المقاطعة ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *